التنمية المحلية

تقع شركة ذات الأسنان سناكس في قلب منطقة ” متيجة ” في شمال الجزائر، منطقة زراعية بإمتياز معروفة بخدمتها لصناعات الفضائية. هدف الشركة اليوم هو التطور و النمو القديم منتوجات راقية لزبائنها مع إحترام كل المعايير و الإلتزمات لتحقيق ذلك.

تلعب شركة سناكس دور حقيقي و محوري فالتنمية الإقتصادية المحلية و هذا بتوظيف ما يقارب 530 موظف خلال كل سنة و أكثر من 600 عامل في مواسم الذروة. معظم موظفي الشركة يقطنون في ضواحي 20 كلم بعد عن مفر و مصنع الشركة و هذا لأن سناكس تعطي أهمية كبيرة للتنمية المحلية و تسعى لتخفيض نسبة البطالة في المناطق و البلدان المجاورة لها.

زيادة على هذا تهتم شركة سناكس بتطوير الشراكة الزراعية و هذا بتوطيد علاقات مع عدد كبير من الفلاحين الجزائريين المختصين في زراعة و إنتاج البطاطا و هذا للإستفادة منها كمادة أولية محلية من أراض الجزائر الشخصية. أيضا، تدعم شركة سناكس الكثير من الموظفين الغير المباشرين كناقلين الخاص و الشباب المستفيد من إعانات الدولة و الحرفيين و الكثير من المورديين المحليين.

engagement-ar
PARTENARIAT-AGRICOLE-image

الشراكة الزراعية

لأن رقائق البطاطس الجيدة هي أولا وقبل كل شيء بطاطس جيدة

منذ إنشائها في عام 2001 ، أثبتت الشركة نفسها كرائد جزائري في مجال رقائق البطاطس الطبيعية بفضل تطوير الشراكة مع عدد متزايد من المزارعين حول كيفية زراعة وحصاد ما يسمى بطاطس الشيبس.

من خلال عقود دائمة مع المزارعين ، تؤمّن الشركة إمداداتها ، وتضمن أسعارًا تعاقدية ثابتة لكل المحصول ، كما تقدم نصائح بشأن ممارسات الزراعة وكذلك الأدوات الجاهزة (كالبذور، الزرع و الإقتلاع) تتحكم المؤسسة أيضًا في ظروف تخزين البطاطس بين الحصاد والاستهلاك من أجل تتبّع منتجاتها.

حماية البيئة

تمارس مؤسستنا أنشطتها بمراعاة حتمية الحفاظ على البيئة الموارد الطبيعية، بإتّباع منهجية جمع وفرز النفايات الغذائية وغيرالغذائية الصادرة من مصنعها.

لذلك تتم معالجة النفايات غير الغذائية مثل : النفايات السائلة (المياه المستعملة والزيوت النباتية) قبل تصريفها في أنابيب مخصصة. أما النفايات البلاستيكية (التغليف المرن) والعبوات الصلبة (الكرتون) بنقلها إلى محطة إعادة الرسكلة بشرق الجزائر العاصمة

Protection-560x310